تعلم اليوتيوب 2018 كيف تربح من اليوتيوب لابد ان تعرف البداية اولاً ثم يبدأ جنى الربح من اليوتيوب

المال يعتبر من اهم الاشياء التي علي وجه الارض التي لايمكن العيش بدونها , هو مسؤول علي حياتك باكملها من طعام ومسكن وملبس الي اخره.

هناك قوانين لجلب المال وايضا هناك مال ياتي سريعا ومال ياتي بطيئا وهذا يعتمد علي طريقة الدخل الي عندك, وفرت لنا شركة جوجل عديد من المواقع التي يمكننا ان نستفيد منها والان لو تلاحظ اغلب مواقع الويب تنتقل من كونها مواقع عادية للمستخدم الي مواقع تمنح امكانية الربح للمستخدم , سوف نتحدث علي الربح من اليوتيوب وكيفية استخدام الربح منه بطريقة مبسطة وبطرق متعددة وايضا اكثر انتاجية.

ماهو اليوتيوب ؟
يوتيوب هو موقع يسمح لك برفع الفيدوهات ومشاركتها مع الناس , تم تاسيسه عام 2005 من قبل 3 اشخاص كانوا يعملون في شركة الباي بال  تشاد هيرلي و ستيف تشاين وجاود كريم, كان الموقع يستخدم الفلاش لعرض الفيدوهات ولكن تطور بشكل كبير بعد ان اشترته شركة جوجل بسعر 1.65 ملياردولار وتمت صفقة علي هذا الاساس من تللك اللحظة في عام 2006 من استلام جوجل والموقع في تطور متزايد واصبح امكانية الربح للمستخدمين تتكاثر.

هل يمكن الاعلان لفيديو علي اليوتيوب
نعم يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة في تزويد المشاهدات والتفاعل في قناتك وفيدوهات علي يوتيوب.

تكلفة الاعلان علي اليوتيوب
التكلفة الاعلان تبدا معظمها ب5 دولار , يزيد السعر حسب اعداداتك لاعلان ويمكنك الاختيار عدد مشاهدات , الدولة , الاعمار وهذه الاشياء لتغير اعدادات وبعها سوف تتغير تكلفة الاعلان علي اليوتيوب.

كيفية الربح من اليوتيوب
بشكل مبسط يمكننا قول ان ليس هناك طريقة واحدة للربح يمكنك ربح بشكل كبير وبطرق متعددة. الربح من اليوتيوب كله يتلخص في منطقتك الا وهي الفيديو وهذه منطقة ملكك الي حد ما , ويمكنك ابداع طريقة ما للربح منها هذا ما سنتعرف عليه في هذه مقالة , هل الامر صعب الي حد ما ليس صعب وليس سهل , حسنا ماهي كيفية الربح من اليوتيوب سوف نتحدث علي طرق متعددة للربح من يوتيوب منها شركات الاعلان المختلفة ومتطلباتها منها الفيدوهات المدفوعة والكثير من الطرق التي تسمح لك بربح من اليوتيوب.
كم ساربح من اليوتيوب
عدد مدخول التي ياتيك من اليوتيوب , حسنا يعتمد هذا علي طريقة ربحك وعدد مشاهدات وتفاعل مع الفيديو فلمعرفة كم الربح من اليوتيوب يجب عليك تحديد طريقة الربح قبل فاذا كنت تربح من اعلانات فيجب ان تعرف من الشركة واذا كنت تربح من طريقة اخري عليك معرفة من الشركة او شخص الذي يريد ان يعطيك مال.

طريقة الربح من اليوتيوب
هناك طرق متعددة مثلما قلنا سابقا وسوف نشرح اغلبها واقوي الطرق للربح من هذه الشركة القوية في مجالها وكيف تتحصل علي مدخول قوي من اليوتيوب.

1. جوجل ادسنس.
هي شركة اعلانات ايضا من جوجل , يسمح لك بانشاء حساب ناشر وحساب معلن , معلن لعمل اعلان لك وناشر لكي تنشر انت اعلان وحصول علي مدخول من موضوع, كم الربح من اليوتيوب من خلال جوجل ادسنس هي تحسب بطرق متعددة عندما تدخل الي لوحة تحكم الادسنس سوف تجد تقارير ويمكنك حساب من هناك , سوف نحسب العائد لكل 1000 ظهور , حسنا يمكنك حساب هذا بتقسيم الارباح المقدرة / عدد مرات مشاهدة الصفحة * 1000 = العائد لكل 1000 وايضا يمكنك مشاهدة ربح كلي من يوتيوب , هناك قوانين جديدة لادسنس بتاريخ هذه ساعة لربح منه وانه يجب ان يكون عندك علي اقل 1000 مشترك و4000 مشاهدة ككل علي فيدوهاتك , صعب هذا علي مبتدئين و المحترفين يربحون من الموضوع بشكل يومي , بنسبة لحساب المعلن تختلف تكلفة الاعلان لادسنس علي تكلفة الاعلان علي يوتيوب فاذا اردت الاعلان في مستقبل الادسنس اسهل بكثير.

شروط الاستخدام :
تاكد دائما من عدم وجود اي محتوي جنسي او به اشياء لاتناسب الاطفال فادسنس تحذر من هذا بشدة وايضا حقوق النشر لاتنشر اشياء ملك لاحد وتاكد من وضع اشياء قد يستفيد به اي شخص.
نصائح لزيادة ربح من اليوتيوب
*عدد مشتركين : 
ابني جمهورك خاص بك وادرس عمره ومن هو جمهور ومايجعلهم يشتركون في قناتك , المشتركين ببساطة تظهر لهم كل جديدك في ثواني.

* الجودة:
مهما كان فيديو خاص بك اذا كانت جودة ضعيفة في تصوير والقاء سيصعب علي اي احد ان يتابعك.

* الاستهداف:
ادرس مشاهدين بعناية ومالذي يدفعهم لفتح يوتيوب ومشاهدة فيدوهاتك , العمر الاهتمام الدولة كله مهم لمعرفة مشاهدينك.
* التواصل : من اهم خطوات ان تبني تواصل بصري مع مشاهدينك فاذا كنت شخص غير معروف ولاتقدم تلك الفيدوهات مطلوبة معها مع الوقت مشاهدين سوف يختفون , ففكر في الامر هكذا اذا كان هناك صديق لك وعنده قناتك علي يوتيوب ويري فيديو لك فبتاكيد سوف يشاهده كذلك الذين لايعرفون عندما يبنون معك تواصل هذا لن يترددوا في مشاهدة.
* القيمة : قيمة الفيدوهات التي تضعها مالفائدة حقيقة التي تريها للمشاهدين هل هي دروس هل هي ترفيه المهم تعطيهم شئ.

بدائل للربح من الاعلانات علي اليوتيوب
لماذا قد تبدل , اسباب عديدة سرعة دفع طريقة الدفع, عديد من الاشياء التي قد تجعلك تغير لشئ اخر ولنستعرض شركات هنا :

*Freedom  
هي شركة بديلة لادسنس بها عديد من مميزات ولديها قوانينها ايضا , القوانين هي ان تكون علامة تحقيق الدخل في يوتيوب معلم عليها وتحقيق دخل صالح الاستخدام , يمكنك بهذه شركة سحب بل باي بال وحتي وان كان ربحك 1 دولار , لديه قانون وهو لازم يكون عندك 33 زيارة يوميا , يتشارك معك الارباح وممكن تصل ارباحك الي 95% اي لاياخذون الي 5% وتقدم لك وصول الي 100000 الاف فيديو بدون حقوق , شركة متميزة.
حاليا اصبحت تعطى للناشر فقط 60% على البيبال فاغلب الافراد يعزفون عنها بالاخص المصريين لان البيبال لا يدعم مصر 
*Ddn.Disney
شركة قوية تتميز بادوات الابداعية والدفع رائع ! , نسبة الارباح مابين 60% - 90% , يجب الالتزام بحقوق الطبع والنشر , ايضا دعم سوف تتحصل عليه ويجب ان تكون محتوي باستمرار حتي تتحصل عليه.

*Adrev
شركة جميلة لديها مكتبة موسيقي كبيرة لتاخذ منها وايضا ادوات لتحسين الفيديو خاص بك, تدفع لك بدء من 10 دولار علي باي بال او شيك , شرط ان يكون عندك 500 زيارة يوميا ليتم قبولك , هناك اراء مختلطة حول هذه الشركة منها سيئ ومنها جيد فدليل وحيد هو تجربة.
*Awesomenesstv
شركة ممتازة لاسف تركز علي مواهب فقط والنجوم الصاعدة غير هذا لن تفيدك هذه شركة فهذه شركة سواء تتلقي 100 الف مشاهدة ام لا تحتاج فقط لنوع معين من الناس وبعد ذلك تدعمهم الي نجاح.

هناك ايضا كثير من هذه شركات , وهي قوية جدا واقوي من الذي ذكرتها بالاعلي مثل Bbtv و Brid.Tv , يجب عليك تنسيق قناتك قبل بعد تفاهم مع احدي هذه شركات ويمكنك ايضا عمل علي عدد من قنوات اليوتيوب لكن تاكد من وجود الدعم لك من اصدقاءك او من محترفين ويمكنك ان تكون ثروات من مجال.

2. بيع المنتجات
لاتحكم علي الامر بسرعة , مثل انا ليس لدي منتجات سوف نحل كل مشاكل بهذا الامر, بيع منتجات حسنا فكرة جميلة وقوية يمكنك بيع اي شئ تيشيرت , كوب قهوة, حقائب, الخ هذا مجال مربح بالفعل كل ماعليك فعله هو عمل فيديو علي المنتج وجلب مشاهدات وايضا كما قلنا يمكنك استعمال الاعلانات اليوتيوب لزيادة مشاهدة وتكلمنا عن تكلفة الاعلان علي يوتيوب وقلنا يمكنك ان كنت لاتتوفر علي 5 دولار لاعلان علي يوتيوب , يمكنك الاعلان علي الادسنس مهم جدا ان تجلب مشاهدات وتبني علاقة بينك وبين مشاهدين ليثقوا فيك وبكلامك , يمكنك ربح من هذا مجال بهذه طرق :
* عندك منتج :
اذا كان عندك منتج من سهل عليك ان يكون لديك قناة كبيرة علي يوتيوب وشرح للمنتج وتسهيل بيعه باليوتيوب او تسويق اليه كانك لاتملك المنتج  وانما انت شخص رايت فائدة هذا المنتج فقط واذا كنت مؤثر فسوف يرون اخرون هذا فيديو ويعملون ايضا شرح لنفس شئ وتحصل علي زيارات لمنتجك وبيعات كثيرة.

* ليس لديك منتج
اذا كان ليس لديك منتج يمكنك ببساطة ان تعمل Dropshipping وهو ان تنشر في Ebay و اي متجر الكتروني منشور به صور ووصف لمنتج موجود في متجر اخر وهذا منتج انت ببساطة لاتملكه ببساطة علي اليوتيوب تعمل شرح للمنتج وتضع رابط صفحة الشراء الخاص بك عندما يشتري الشخص منك تذهب انت وتشتري منتج من صفحة حقيقة او من شخص حقيقي وسيفيدك فارق وايضا لن تكون عليك Shipping حيث سيهتم من بعدها بائع المنتج .

ايضا عندما لاتتوفر علي منتج يمكنك شراء شئ من موقع مثل Fiver هذا موقع لخدمات مصغرة مثلا ستبيع تيشرت بتصميمك انت فقط يدفع لك شخص وانت تطلب من اخر عمله وارساله له.

ايضا Affiliate حيث يمكنك عمل في موقع مثل كليك بانك Clickbank , حيث ستتلقي نسبة مئوية علي كل بيعة تعملها فاذا كانت لديك قناة كبيرة يمكنك وضع عشرات منتجات وربح منها من خلال تلك النسبة وسحبها مباشرة .

3.Crowd Funding
اي تمويل من جمهور في هذه طريقة سوف تطلب من الجمهور تمويل من اجل الشئ الذي ستعرضه لان ربما يتطلب بعض اموال لاعداد وهذه الاشياء ربما هذا الشئ غير متواجد كثيرا في شرق الاوسط , الا انه عند غرب متواجد وبكثرة , يكفي ان تعمل Trailer اي فيديو تشويقي يدفع الناس لمساعدتك .
*Kickstarter
موقع يمكنك عمل هذا الشئ مع ادوات ممتازة جدا وهذا ينهي لك الهدف الذي تريده.

*Indiegogo
بديل للموقع اعلاه وبه طرق دفع متعددة.

* Youtube Fan Funding
هذا الطريقة تسمح لك بعمل مربع تبرع لك في قناتك ليتبرعوا المعجبين لمساعدة قناة.

4. الترويج لشركة
هذه طريقة يمكنك بها ترويج بها عن طريق شرح لموقع او شركة او اي شئ مقابل ان يعطيك صاحب الشركة او صاحب الاعلان مقابل علي هذا الفيديو تتلخص الطريقة وقوتها في مشاهداتك ومشتركينك فاذا كان عندك لنقل 50k مشترك فسيكون من السهل ايجاد العروض اليومية , ولتسهيل ذلك عليك بنشر في اماكن وجود المشترين مثلا عندك موقع خمسات يمكنك وضع خدمة وتقول فيها انك ستضع فيديو شرح لائ موقع علي قناتك المشهورة ومقابل هذه الخدمة علي حسب احتياجك مثلا في خمسات يمكنك وضع 5 دولار , المهم انت انك تبني شبكة عملاء لكي ترجع اليهم في اي وقت وهم يرجعون اليك وحين يكون وقت مناسب تقول لهم مثلا ان 5 دولار هي مبلغ رمزي ويمكننا التعامل خارج خمسات لمبالغ اكبر ونتحدث من 50 دولار فما فوق, طريقة ممتازة يمكنك بدء فيها في اي وقت كل ماتحتاجه هو المشتركين والمشاهدات فقط .

* يمكنك ايضا التكلم مع متابعين وانك ممكن تعلن لهم طبعا اناس كثيرون ممكن يرفضوا الفكرة من الاساس نظرا لعدم توافر وسائل الدفع فاعرض عليهم انت باسلوب الاصدقاء هذا حتي تبني علاقة معهم انك تقبل طرق دفع اخري وستساعدهم في السعر .

* اذا كانت القناة كبيرة جدا يمكنك عمل شئ اكثر احترافية وهو تواصل مع شركات ناشئة والشركات الكبيرة ايضا , انك تستطيع تقديم هذه الخدمة لهم عليك بتعلم اسلوب الاقناع لانه فن ان لم تدركه ضاعت عليك كثير من الفرص وايضا الشركات التي في بلدك , ببساطة ان تذهب لكل المكاتب وهذه الاشياء وببساطة تطرح الفكرة , بهذه طريقة عندما تتكلم معهم مباشرة ويشاهدون ان قناة فعلا كبيرة فسيحسون ان في الامر ربح لهم اكثر من لك وسيظنون ان مبلغ بسيط مقارنة بالزوار الذين سياتون لهم وايضا ممكن يتعاملون معك بشكل دائم.

وايضا بهذه طريقة يمكنك ايضا وضع اعلانات من شركة مثل ادسنس معها فسيكون عندك ربح اجمالي كبير جدا فسياتيك ربح من الفيديو نفسه الذي يتكون شرح لشركة دفعت لك وايضا فوق الفيديو اعلانات ادسنس او غيرها لتربح منها, يمكنك جمع ايضا طرق اخري في نفس الفيديو لربح اكبر .

5. الفيديوهات المدفوعة
ماذا اقصده بهذا هو مثل الكورسات او فيديو يكون متعوب عليه يجب ان يكون احيانا مدفوع ويجب ان يدفع زائر حتي يري محتوي , كانت هذه طريقة متوفرة علي يوتيوب بكل سهولة لكن اغلقت الخدمة , لكن لاتقلق مازال يمكننا العمل علي هذا ,للربح من اليوتيوب بهذه الطريقة اولا تحتاج ان تبني علاقة بينك وبين زوار الا وهي علاقة ثقة وان تبين نفسك انك محترف في مجال معين, تاكد ان اي شخص مهتم بمجال معين سوف يعمل اي شئ ليزيد به , لنقل انك تعلم الناس في البرمجة مثلا اعطيتهم كم شئ صعب مجانا فبهذا يكنون لك الاهتمام ويبقون مهتمين دائما بقناتك وبذلك ستزيد قناة من مشاهدينها بعد ان تبني هذه ثقة عليك بعمل كورسات او شئ مدفوع بما ان يوتيوب ليس لديها هذا فيمكنك ببساطة عمل هذا في Yondo في هذا موقع يمكنك بيع تأجير والكثير من المميزات للفيديو واذا اراد احد متتبعي القناة ان يري محتوي معين يجب ان يدفع , تذكر دائما ان تضع شئ ليس متوافر بكثرة شئ قوي مثلا هناك كثير من الناس يودون انقاص الوزن وسيدفعون حقا فضع مثلا كورس قوي لانقاص الوزن .

6. جذب رعاية تجارية
هم ياتون لوحدهم لتحقيق منفعة لك ولهم في نفس الوقت , كيف تعمل ذلك ببساطة القناة مشاهدينها ومشتركينها وبعد ذلك رعاية تجاري سوف تاتي لطرق باب عليك للفيدوهات الدعائية وما الي هذا , والشئ جميل لن تعطي يوتيوب حصة من ارباحك وبامكانك الربح من اعلانات في نفس وقت.

7. الربح من البث مباشر
هل تلاحظ ان هناك اشخاص كثيرون يعملون بث مباشر , لكن لماذا؟, لماذا اتعب نفسي واشرح بدون مقابل لكن هذه ليست حالة يا صديقي حيث هناك مؤتمرات سنوية او الاحداث التي تحدث في نيتش او مجال معين فقط ابحث عليها , مشاركة فيدوهات الحية او مباشرة قد تكون مربحة للغاية وتعمل لك الاف دولارات , لاتتجاهل هذه الفرصة.

8. انشاء سلسلة علي ويب
اذا كانت لديك قدرة علي انشاء سلسلة من برامج علي اليوتيوب ما اعنيه بهذا يوتيوب تسمح لك بهذا ولا حدود لمخيلتك يمكنك شئ يسمي Web Tv Series هذا متوفر علي يوتيوب ومن بعدها بعد الشهرة ممكن ان تنطلق الي التلفاز حقا وتحقق حلمك .

9. كن نجم يوتيوب
كثير من النجوم علي يوتيوب هم المشاهير علي يوتيوب مثل PewDiePie هؤلاء الناس قد تصل ارباحهم الي 15 مليون او اكثر في سنة , مثل PewDiePie هو فقط ينشر اراءه علي الالعاب وكيفية لعبها اظن اسهل عمل في العالم ويمكنك من بعدها تخيل كيف الارباح تاتي عندك.

هذه كانت اغلب الطرق شرحنا معظمها وشرحنا ايضا طرق غير معروفة , ايضا يجب عليك لزيادة الارباح من هذه الاشياء اشياء معينة في القناة ككل يجب عليك ان تعرف خصائص وقواعد اي شئ بعدها تبدا في تخطيط .

عرفنا الان ان مشتركين ومشاهدات اهم شئ , عرفنا ان تكون نجم يوتيوب اكبر شئ يمكن حصول عليه لماذا مشتركين ومشاهدات مهمة اليوتيوب به الالاف القنوات اعداد كبيرة جدا نصفهم فقط يشاهدون ومنهم من يرفع , الناس التي ترفع هؤلاء هم من يمنعونك لان لو كنت انت فقط وقليل من الاشخاص لما احتجت لمشتركين فالمشترك يبقي متصل بك حتي لاتضيع منه وسط الالاف القنوات, والمشاهدين هم يساعدون علي معرفة اهمية الفيديو فاذا كان فيديو به مشاهدتين بتاكيد لن يدخل عليه احد , لماذا نجم يوتيوب يحصل علي اموال ضخمة سوف نقول لك , اسئل نفسك هذا سؤال نحن 7 مليار علي هذا كوكب لنقل ان 75% من 7 مليار يعرفون اليوتيوب هذا يعني ان علي اقل 70% منهم يدخلون عليه بانتظام ويعرفون مشاهير اليوتيوب هذا يعني ان علي اقل 30% من الناس اي شركات يعرفون بقناتك ويتابعونها ولايمكنك احصاء علي الناس التي تبحث عن مواهب والاشخاص Trend اي يتصدرون دائما اي انك بهذا تقدر تقول لهم كم اريد من ارباح وكم تاخذون انت تتحكم في كل شئ علي هذه منصة , اي انك بعد هذا وحتي لو اقفلت قناتك ومن مستحيل ان يحصل هذا يمكنك عودة وسيعرفونك الناس.

طريقة اشهار قناتك علي اليوتيوب
من المعروف ان اشهار قناة = زيادة الارباح علي اليوتيوب , فكيف لنا ان نجلب مشتركين ومشاهدين وهذا التفاعل :

1. بناء علاقة
ان بناء علاقة علي اليوتيوب مثلها مثل بناء علاقة في الحقيقة لايتوجب عليك ان تكون لطيف او شرير , كل ماتود فعله ان تكون صداقة بينك وبين الزائر بحيث كل ما يري فيديو خاص بك سوف يعمل نفس ردة فعل صديقك علي الواقع وهو دخول علي فيديو الخاص بك لمعرفة ما تقوله وبهذا ستكون حصلت علي متابعين لاينسونك وسوف يشتركون بكل تاكيد في كل تواصلك الاجتماعي لربما يتحدثون معك علي الايميل.

* الشخصية
يجب ان تكون علي طبيعتك لاتقلق لن يظن احد ان ليس لديك شئ تقدمه ببساطة عندما تقدم لهم شئ او اثنين وكونت انطباع جيد كل ماعليك باقي تقديم شئ قد يفيد وبشخصيتك الطبيعية بدون هذا التززيف الزائد عن حده وسوف تجد حتي زر لايك يتزايد.

* التواصل
اعمل اي شئ يمكنك تواصل معهم حتي تعرف افكارهم وتاخذ معلومات منهم وتقدم لهم من بعدها او في نفس وقت شئ معين حسب مجالك انت بهذه طريقة  جعلتهم مشاركين في قناة وفي العقل الاواعي يحسون بانها قناتهم وسوف يتابعونها بكل تاكيد.

* الصدق
اذا كنت تكذب طوال الوقت لن تحصل من هذه علاقة علي شئ مثلها مثل باقي علاقات في واقع في اذا كنت تريد تقديم شئ قدمه بصدق فاذا راي احد متابعينك شئ مثير سوف يعرف انه حقيقي بدون شك.

2.تقديم
ان تقدم لهم شئ بدون ان تدري ان تعطي اشياء قد يفرح بها معظم مشاهدين فافقط باستخدامك مثلا جهاز معين مثل Ps4 وان ترينا كيفية عمل عليه ربما هناك شخص لم يشتريه ويرغب ان يتفحصه وبينما انت تشرح لعبة يمكنك ايضا ان تشرح بعض الاشياء في Ps4 او فقط تريهم بدون كلام حتي لايبقي امر ممل لمن لديهم Ps4 , ايضا قد تريهم مكان يريحهم نفسيا فمثلا انا عن نفسي احب مدينة لوس انجلس في امريكا واذا كان شخص ما مثلا يعرض شئ احتاجه ومعه يريني هذه المدينة الجميلة فبتاكيد اريد معرفة المزيد ومشاهدة مزيد, ايضا الاشياء المفيدة هي مثلا لنقل طريقة لعمل شئ بطريقة اسهل عندما تسهل علي هذا شخص سوف يشعر براحة لانه ممكن كان يعمل شئ بطريقة قد تصعب عليك , كلما زادت الفوائد في الفيديو كلما كان الزائر فرح بما شاهده لن يندم حتي علي رصيد الانترنت الذي اضاعه او وقت الذس اضاعه لانه يعلم انه استفاد.

3. الجودة
اذا كنت تعمل باجهزة تصوير وصوت ضعيفة هذا يضع نقطة سلبية علي القناة او الفيديو وربما هناك شخص قد يكون عامل نفس شئ بس بجودة اقوي فجودة تحدد مدي بقاء الزائر في الفيديو .

4.الميتا
العنوان والوصف وكلمات دليلة كلها تساعد الفيديو في بقاء في اول الصفحة عند بحث علي كلمة معينة فتاكد من استخدام السيو اذا كان لديك فيديو قوي.

وفي الاخير طريقة الربح من اليوتيوب يجب ان يتوافر معها قيمة القناة وزوارها لان هذا هو الاساس وهذه هي الفائدة للشخص الذي يريد دفع المال .

إرسال تعليق

0 تعليقات