بنك مصر يوقع عقد تسهيل لشركة السويدي إليكتريك بقيمة 185 مليون دولار - الديفيدى العربى Dvd4arab
أخر التحديثات
انتظر...

الأحد، 3 يناير 2021

بنك مصر يوقع عقد تسهيل لشركة السويدي إليكتريك بقيمة 185 مليون دولار

 

View this email in your browser
أرقام بنكي
الاحتياطي النقدي الأجنبيالتضخمالعائد على الإيداعالعائد على الإقراضالدولارنقاط البيع POS
 39.220 مليار دولار %4.9 8.25% 9.25% 15.59ج.م 88.38 ألف نقطة
https://www.facebook.com/BankyEgypt
https://twitter.com/bankygate?s=21
Website

البنك الأهلي يشارك في عملية إصدار صكوك إسلامية لصالح شركة القاهرة للاستثمار

نفذ البنك الأهلي المصري بصفته ضامن التغطية ومكتتب بالمشاركة مع كل من البنك الأهلي المتحد وبنك القاهرة وبنك قناة السويس عملية إصدار صكوك إسلامية لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بإجمالي قيمة بلغت 600 مليون جنيه، إذ وصلت حصة مشاركة البنك الأهلي المصري إلى 150 مليون جنيه من إجمالي قيمة الصكوك. 

ويأتي إصدار الصكوك في ضوء الطرح الخاص بعملية الاكتتاب المصدرة من المجموعة المالية "هيرمس" لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية.

وفي تعليق له على الإصدار، أشار هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى حرص البنك على إضافة منتجات متنوعة لأدوات الدين غير المصرفية..

المزيد

بنك مصر يوقع عقد تسهيل لشركة السويدي إليكتريك بقيمة 185 مليون دولار

قالت شركة السويدي إليكتريك، إن مجلس الإدارة وافق على شروط وأحكام عقد التسهيل مع بنك مصر وأية أطراف أخرى بحد أقصى تسهيل 185 مليون دولار، بخلاف العوائد والعمولات والمصروفات وغيره، وإبرام المستندات المتعلقة به.

وأوضحت الشركة في إفصاح للبورصة، أن عقد التسهيل بغرض فتح اعتمادات مستندية تحصيل وإعادة تمويلها، وإصدار خطابات ضمان خارجية ودفع مقدم لمشروع تصميم وإنشاء سد ومحطة روفيجي للكهرباء بدولة تنزانيا.

كما وافق المجلس على ملاحق ومستندات التسهيل ومستندات الضمان المتعلقة بعقد التسهيل، والتي تشمل خطاب الأتعاب والحوالات والتعهدات والسندات..

المزيد

مبادرة رواد النيل في 2020.. التميز في عام التحديات ودور بارز في دعم ريادة الأعمال

استطاعت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي وتشارك فيها العديد الجهات الحكومية والبنوك، خلال 2020، في أن تكون واحدة من العلامات المضيئة والمميزة في عام التحديات، ونجحت المبادرة الوليدة والتي لم يتجاوز عمرها العامين في تحويل التحديات إلى إنجازات، وأن تكون نقطة تحول في مجال ريادة الأعمال في مصر.

مشروع تصنيع أجهزة للتنفس بالتعاون مع “ناسا”

لم تقتصر نجاحات مبادرة رواد النيل خلال 2020، على الصعيد المحلي فقط، بل امتدت الى تحقيق نجاحات إٌقليمية وعالمية، بدأت منذ مطلع العام، عبر اختيار وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" للمبادرة للشراكة في مشروع تصنيع أجهزة للتنفس، لمساعدة مصابي فيروس كورونا..

المزيد

تلفزيون بنكي

شاهد في نشرة بنكي: المركزي: البنك الأهلي يستحوذ على 24% من شركة «أمان» للمدفوعات الإلكترونية

 

ShareShare
TweetTweet
ForwardForward

القصة الرئيسية

البنك المركزي يدعم مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، حرص البنك على دعم المبادرة الرئاسية لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي عبر إتاحة تمويل بفائدة ميسرة لمن يرغب في شراء سيارة تعمل بالغاز الطبيعي، إلى جانب دعم عملية إنشاء محطات الغاز الجديدة، خاصة في ظل توجه الدولة المصرية نحو استخدام مصادر الطاقة الجديدة.

وأشار طارق عامر إلى أنه سيتم التنسيق مع البنوك للمشاركة في هذه المبادرة وإتاحة التمويل اللازم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عبر تقنية الفيديو كونفرانس ضم محافظ البنك المركزي ووزراء التجارة والصناعة والنقل والمالية والبيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربي ورئيس الهيئة العربية للتصنيع..

المزيد
ShareShare
TweetTweet
ForwardForward

البنك الأهلي يقود تحالف مصرفي لمنح تمويل معبري لشركة الغرابلي للأعمال الهندسية

نجح تحالف مصرفي بقيادة البنك الأهلي المصري بصفته المرتب الرئيسي الأولي ووكيل التمويل وبمشاركة ثلاثة بنوك هي: بنك الإسكندرية، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وبنك قناة السويس، في إبرام عقد قرض معبري بلغت قيمته 3.8 مليار جنيه، لصالح شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة، بهدف توسعة وتطوير ميناء أبو قير الجديد بالإسكندرية.

حضر التوقيع الذي عقد بمقر البنك الأهلي المصري يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري..

المزيد
ShareShare
TweetTweet
ForwardForward

هيرميس: مبادرات «المركزي» كانت هامة ودعمت الاقتصاد واستمرارها في 2021 أمرا إيجابيا

قال أحمد شمس، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أكبر بنوك الإستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن المبادرات التي أطلقها البنك المركزي كانت هامة وناجحة واستمرارها في العام الجديد 2021 هو أمرا إيجابيا.
وأشاد شمس بتدخلات البنك المركزي المصري ومبادراته خلال أزمة كورونا، ودورها في دعم الصناعة والقطاع الخاص وعملية ضخ السيولة التي تمت بحرفية بحيث لم تؤثر على معدلات التضخم، مع الالتزام بعدم وقف برنامج خفض الفائدة..

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon

ملاحظة هامة
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى.
حسنا